فضاء حر

المؤامرة بدأت قبل التوقيع على مسودة الدستور

يمنات
لا ادري لماذا يصور البعض توقيع اعضاء لجنة اعداد الدستور باستثناء ممثل الحوثيين على مسودة الدستور بأنه مؤامرة؟!
لجنة اعداد الدستور انبثقت عن مؤتمر الحوار الذي من ضمن مخرجاته الست الاقاليم المتحفظ عليها من انصار الله طبعا، و اللجنة اشتغلت في ضوء ذلك فلا غرابة ولا مؤامرة في ان يأتي مشروع الدستور متبنيا للستة الاقاليم ومن تحفظ على الستة الاقاليم عند توقيع مخرجات الحوار تحفظ في التوقيع على مسودة الدستور كذلك.
ليست المؤامرة الآن بل قد تمت المؤامرة في فترة انعقاد الحوار الوطني، و كان الواجب معارضة هذه المؤامرة منذ وقت مبكر، و بالتحديد عند المباحثات التي اسفرت عن اتفاق السلم والشراكة. اذ كان الواجب ان تطرح هذه القضية بوضوح و يرد بها نص واضح وجلي برفضها و إعادة النظر بشكل مطلق فيها وليس النص الذي مَثَّل تحصيل حاصل الوارد في اتفاق السلم والشراكة.
الان يجب المطالبة بإعادة النظر في مسألة الاقاليم انطلاقا من كون هذه المسألة حساسة و خطيرة ويجب ان تحوز اجماع وطني كامل عليها. ولا داعي للحديث عن مؤامرة قامت بها لجنة اعداد الدستور لأنها كما قلت سارت سيرا طبيعيا تبعا لوضع خاطئ تم تمريره في فترة الحوار الوطني وليس الان.
و السؤال الذي لم اجد اجابته حتى الآن اين كان ممثل انصار الله خلال فترة اعداد الدستور، لماذا لم نسمع بموقف الاعتراض إلا عند التوقيع، هل سايرهم عند اعداد المواد المتعلقة بالست الاقاليم ام انه قدم اعتراضاته و اهملت، او انه لم يشارك في اجتماعات اللجنة في فترة الاعداد ام ما هو الامر بالضبط ؟!، بل لماذا لم يعلن ممثل انصار الله وهم يعرفون انهم متحفظين على الست الاقاليم انسحابه من لجنة الدستور من اول يوم ورفضهم المشاركة فيها الا بعد اعادة النظر في مسألة الأقاليم؟!
من حائط الكاتب على الفيس بوك

زر الذهاب إلى الأعلى